الاثنين، 26 فبراير 2018

إليك 5 طرق لتسريع شحن الهاتف - كيفية شحن البطارية بسرعة

كيفية شحن البطارية بسرعة
© ANDROIDPIT

ما هو أسوأ من هاتف ذكي مفرغ الشحن؟ الهاتف الذكي الذي يستغرق وقت طويل لإعادة الشحن! هنا بعض النصائح لشحن البطارية بسرعة. فهي سهلة التطبيق وستوفر لكم الكثير من الوقت.

1- الاستعمال الجيد والشاحن الجيد

شحن الهاتف الذكي يمكن أن يكون أحيانا مرهق بسبب الفترة الزمنية الطويلة التي يستغرقها الشحن، معظم المستخدمين حتى الآن لا يستفيدون في هذا الوقت من الشحن السريع. لذلك هناك بعض النصائح لتحسين زمن الشحن.

أولا، يجب التخلي عن فكرة شحن الهاتف الذكي الخاص بك عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك: فالشحن يكون أسرع بكثير عندما تقوم بتوصيل الشاحن إلى مقبس الحائط، ونفس الشيئ بالنسبة للشاحن الاسلكي فبالرغم ان هذا الاخير يبدو مغريا بسبب بساطته وسهولة توصيل الشاحن بالهاتف لكنه ليس مثالي اذا اردت ان تشحن بطارية هاتفك بسرعة.

في أفضل الأحوال، حاول استخدام الكابل المرفق مع الهاتف الذكي الخاص بك. على الرغم من أن جميع أجهزة الاندرويد لديها الآن شواحن عامة، فمن الأفضل أن تكون حذرا مع تلك التي يمكن أن تجدها في السوق وعموما نوصي باستعمال الشاحن الاصلي المرفق مع الهاتف وتجنب الشواحن المقلدة لانها لا تشحن البطارية بسرعة ناهيك عن المشاكل والمخاطر التي من الممكن ان تسببها مثل اضرار الهاتف واحتمال انفجاره اثناء الشحن، تلف البطارية وتقليل عمرها... الخ

2- التبديل إلى وضع الطائرة

الانتقال إلى وضع الطائرة يسرع شحن بطارية هاتفك.

عندما يكون جهازك موصول بالشاحن، أفضل شيء نفعله لتسريع شحنه هو أن تضعه في وضع الطيران: حيث سيتم قطع كافة الاتصالات النشطة للهاتف وهذا سيوفر الطاقة بسهولة. طرق تنشيط وضع الطائرة تختلف حسب الأجهزة: في معظم الهواتف الذكية، يوجد اختصار في شريط الاشعارات يتيح لك تفعيله بنقرة واحدة.

على الأجهزة الأخرى، يمكنك أيضا القيام بضغطة مطولة على زر التشغيل، وبجانب الاختيارين “إيقاف تشغيل” و “إعادة تشغيل”، سوف تجد “وضع الطائرة”.

© ANDROIDPIT


3- إيقاف تشغيل الهاتف الذكي

إذا كنت لا تحتاج إلى هاتفك الذكي أثناء الشحن، اذا قم بايقاف تشغيله فمن الافضل ان لا يفعل اي شيئ سوى الشحن. فهذا سيجعل البطارية تشحن بسرعة. وتحقق ما اذا كان المنبه يشتغل دائما، في حالة الحاجة إليه.

4- تعطيل ميزات لا لزوم لها

الغاء الميزات التي لا لزوم لها سوف يساعد أيضا على زيادة سرعة شحن البطارية.

الهدف من ذلك هو أن لا تجهد الهاتف الذكي الخاص بك، كي يقوم بالشحن بأسرع وقت ممكن. إذا اخترت تركه شغالا، بعض الميزات قد تستمر في استهلاك البطارية دون داع، فمن الأفضل تعطيل: البلوتوث، GPS، الواي فاي، NFC بشكل خاص لانهم يستهلكون البطارية بشكل كبير، يمكنك أيضا إزالة وضع الاهتزاز الذي يستهلك الطاقة وإغلاق كافة التطبيقات قيد التشغيل التي تعمل في الخلفية.

تذكر أيضا تعطيل التحديثات التلقائية من متجر Google Play: قد يبدوا لك هذا الامر غير مهم لكنه يحدث فرقا كبيرا في اللحظات الحرجة. أيضا قم بتعطيل المزامنة التلقائية، التي غالبا ما تكون مسؤولة عن استهلاك الكثير من الطاقة.

© ANDROIDPIT


5- لا تلمسه!

والآن يجب ان تتوقف عن النظر في الهاتف كل 10 ثانية! لماذا؟ ذلك لأن الشاشة هي السبب رقم واحد في استنزاف البطارية. اترك الوقت لهاتفك كي يشحن.

كما شاهدنا هناك طرق مختلفة لتقليص المدة الزمنية الضرورية لشحن بطارية الهاتف الذكي الخاص بك ذكرنا منها استخدام الشاحن الاصلي المرفق مع هاتفك وشحن الهاتف عن طريق الشاحن الذي يوصل بمقبس الحائط وتجنب الشحن عن طريق جهاز الكمبيوتر.. ايضا تطرقنا الى الاوضاع المثالية لشحن الهاتف مثل اغلاق الهاتف تماما اثناء الشحن او تفعيل وضع الطيران او تعطيل بعض الميزات التي تستهلك البطارية مثل شبكة الواي فاي، GPS، البلوتوث.. الخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق