Header Ads

إليك 5 أشياء يمكنك القيام بها لتسريع الهاتف

طريقة تسريع الموبايل


الكثير منا قد يعاني من بطئ هاتف الأندرويد لأسباب متعددة، في هذا الموضوع إن شاء الله سنتعرف على 5 أشياء يمكننا القيام بها لتسريع الهاتف.

هواتف الاندرويد تتأثر اذا طالت مدة استعمالها. فاستخدامه لفترات طويلة يمكن أن يؤثر سلبا على الأداء، مما يجعل الأمر يبدو وكأنه تحتاج إلى تغيير الهاتف الخاص بك في وقت أقرب مما كنت تعتقد. ما الحل؟ حسنا، قد تكون قادر على انقاذ الهاتف الذكي الخاص بك عن طريق القيام ببعض الحيل لتسريع الهاتف، وربما تجعله يبدوا كما في اليوم الأول الذي قمت فيه بتشغيله.

تابع القراءة لكي تتعرف على 5 اشياء من شأنها تسريع الهاتف



1- حذف وتعطيل التطبيقات الغير ضرورية

مثلي، ربما لديك الكثير من التطبيقات على الهاتف الذكي الخاص بك. كلنا نقوم بتحميل التطبيقات من دون حتى التفكير فيها. بعد بعض التجارب ندرك أنها ليست جيدة، وأنه من الطبيعي أن ننسى ببساطة أمر هذه التطبيقات ونتركهم يتجولون في درج التطبيقات.

هذا امر عادي عندما يكون لديك مساحة تخزين كبيرة، ولكن البعض قد يحتاج إلى حفظ تلك المساحة الثمينة. ناهيك، انه هذا التطبيق قد يكون قيد التشغيل في الخلفية في بعض الأحيان. والتطبيقات غير المستخدمة هي بالتأكيد تستهلك جزء من الموارد، فعليك فقط التخلص منها! يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام مدير التطبيقات في الإعدادات الخاصة بك، أو من خلال عمل ضغطة طويلة على التطبيق من درج التطبيقات وسحبها إلى قسم “الحذف”.



2- مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت

لا تعرف ما هي البيانات المخبأة “cached data”؟ حسنا، انه شيء جيد أن تتوفر عليه، لأنها تؤدي إلى تسريع الهاتف .عن طريق توفير بعض البيانات داخليا، مثلا يمكن للنظام تقليل الوقت الذي يستغرقه في تحميل بعض البايت من الانترنيت في كل مرة تدخل لموقع أو تطبيق.

المشكلة هي ان البيانات المخبأة او “الكاش” يمكن أن تتراكم وتصبح ثقيلة جدا على مساحة التخزين الداخلية للهاتف الذكي الخاص بك. فحاول مسحها من وقت لآخر، الخيار متاح من خلال مدير التطبيقات، أو يمكنك أن تبحث عن تطبيق تنظيف الكاش في متجر Google Play.



3- تنظيف مساحة التخزين للجهاز الخاص بك

لديك الكثير من الفيديوهات والصور وغيرها من الملفات المتعلقة؟ ملء مساحة التخزين الداخلية الخاصة بك يؤثر على اداء الهاتف، لذلك حاول الحفاظ على ذاكرة الهاتف نظيفة قدر الإمكان. اذهب الى جميع الملفات الخاصة بك وقرر ما الذي ستستخدمه حاليا وما الذي يأخذ فقط المساحة من دون سبب وجيه.



4- التخلص من الويدجت

الويدجت هو ممتع جدا، ولكنه يمكن أن يستهلك الموارد بشكل كبير ويبطئ هاتفك. هذه النوافذ من المعلومات وجلب البيانات باستمرار والبحث عن التحديثات. لتسريع الهاتف حاول الحد من استخدام الويدجت إلى أقصى حد ممكن. وبطبيعة الحال، لا تضحي بكل تجربتك له؛ فرغم كل شيء، الويدجت هو من بين أروع الأشياء التي يوفرها نظام التشغيل أندرويد. تبقي فقط أن تقتصر على الحاجيات التي سوف تستفيد فعلا منها.



5- داوم على تحديث برامج هاتفك 

هل تؤجل تثبيت هذا التحديث الذي يزعجك في شريط الإشعارات؟ التذكير بتحديثات البرامج ليست دائما من أجل الميزات الجديدة. في الواقع، في معظم الأحيان أن الغرض الرئيسي من هذه التحديثات هو اصلاح الأخطاء وإدخال تحسينات في الأداء. تأكد من أن برامج الهاتف الخاص بك هي دائما على أحدث نسخة متوفرة.



في الختام اذا لم تنجح كل الطرق المذكورة أعلاه فيتوجب عليك عمل اعادة ضبط المصنع (فرمتة الجهاز بالكامل) بهذه الطريقة سيتم تنظيف هاتفك بالكامل وحذف كل البرامج وسيصبح هاتفك كأنك اشتريته لأول مرة مع وضع الاعتبار في انه بهذه العملية سيتم حذف كل البيانات وكل شيئ كان موجودا بهاتفك فقبل القيام بذلك قم باخذ نسخة احتياطية للملفات المهمة.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.