Header Ads

شرح كيفية حل مشكلة عدم تحديث ويندوز نهائيا (جميع الإصدارات)

يفترض ان يعمل Windows Update في الخلفية في صمت، ولكن يمكن أن يرفض الإستمرار إذا لم يتمكن من تثبيت تحديث خاص.



يمكن أن يحدث هذا على ويندوز 7، 8، أو 10، ولكن أصبح من الشائع خصوصا مع ويندوز 7. في بعض الأحيان سيظهر خطأ عند القيام بالتحديثات، أو في أحيان أخرى تحديثات الويندوز ستقوم فقط بالتوقف عند “البحث عن تحديثات” إلى الأبد. وفيما يلي بعض الطرق لتشغيله بسرعة.

– ويندوز 7، 8، و 10: تشغيل مستكشف اخطاء تحديث الويندوز
يتوفر Windows على مستكشف الأخطاء مدمج الذي قد يكون قادر على المساعدة في إصلاح التحديث العالق. انها أسهل طريقة للمحاولة، لذلك قم بتشغيله هو الأول. مستكشف الأخطاء ومصلحها يقوم بتنفيذ ثلاثة إجراءات:

يقوم بإيقاف خدمات تحديث الويندوز.
يعيد تسمية المجلد C:\windows\SoftwareDistribution إلىC:\windows\SoftwareDistribution.old، ويقوم أساسا بتنظيف تحديث الويندوز المحمل و المخبأ بحيث يمكن البدء من جديد.
يقوم باعادة تشغيل خدمات تحديث الويندوز.
مستكشف الاخطاء متاح في ويندوز 7 و 8 و 10. سوف تجد أنه في نفس المكان على جميع إصدارات ويندوز الحديثة.

لتشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها، انقر على ابدأ، وابحث عن “استكشاف الأخطاء وإصلاحها”، ثم قم بتشغيل التحديد الذي ياتي في البحث.



في قائمة لوحة التحكم لمستكشف الأخطاء وإصلاحها، في قسم “النظام والأمن”، انقر فوق “إصلاح مشاكل تحديث الويندوز.”



في نافذة استكشاف اخطاء تحديث الويندوز واصلاحها، انقر فوق “خيارات متقدمة”.



في إعدادات متقدمة، تأكد من أن يتم تمكين خانة الاختيار “تطبيق الإصلاحات تلقائيا”، انقر فوق “تشغيل كمسؤول” ثم انقر فوق التالي. إعطاء الاداة ميزة مسؤول يساعد على ضمان أنه يمكن حذف الملفات في ذاكرة التخزين المؤقت.



مستكشف الأخطاء ومصلحها يقوم بعمله وبعد ذلك يتيح لك معرفة ما إذا كان يمكن تحديد وإصلاح المشكلة. في معظم الوقت، يمكن أن يقوم مستكشف الأخطاء ومصلحها بإزالة تحديث عالق من قائمة الانتظار. استمر في محاولة تشغيل Windows Update مرة أخرى. حتى لو مستكشف الأخطاء ومصلحها يقول انه لم يستطع التعرف على المشكلة، فإنه من الممكن أن إجراء بدء وإيقاف الخدمة والتخلص من ذاكرة التخزين المؤقت يقوم بهذا الامر.

– ويندوز 7، 8، و 10: اصلاح تحديث الويندوز عن طريق حذف ذاكرة التخزين المؤقت يدويا
إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة بعد تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها (أو إذا كنت من النوع الذي تحب فقط أن تفعل الأشياء بنفسك)، أداء الأعمال نفسها يدويا قد تساعد اذا لم يستطع مستكشف الأخطاء ومصلحها ذلك. ونحن في طريقنا أيضا لإضافة خطوة اضافية للتشغيل في الوضع الآمن اولا، فقط للتأكد من أن ويندوز يمكن أن تسمح حقا بالذهاب الى ذاكرة التخزين المؤقت لتحديث الويندوز المحمل.

تبدأ من خلال تمهيد Windows في الوضع الآمن. على ويندوز 7، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضغط على زر “F8” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوقت الذي يقوم بالتمهيد للوصول إلى قائمة خيارات التمهيد، حيث ستجد خيار “الوضع الآمن”. على ويندوز 8 و 10، اضغط باستمرار على مفتاح Shift أثناء النقر على خيار “إعادة تشغيل” في نظام التشغيل Windows وانتقل إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها> خيارات متقدمة> إعدادات بدء التشغيل> إعادة تشغيل> الوضع الآمن.

انها قليلا أكثر تعقيدا مما كان عليه ان يكون على أحدث إصدارات الويندوز، لكنه ما زالت بسيطة إلى حد معقول. بالطبع، إذا كنت تريد، يمكنك أيضا أن تأخذ بعض الوقت لإضافة الوضع الآمن إلى قائمة تمهيد ويندوز لجعلها أسهل في المستقبل.



عندما قمت بالتمهيد إلى الوضع الآمن، فإن الخطوة التالية هي لوقف خدمة Windows Update، وأسهل طريقة للقيام بذلك هي مع موجه الأوامر. لتشغيل موجه الأوامر في ويندوز 7، افتح قائمة ابدأ، ابحث عن “موجه الأوامر”، وقم بتشغيل اختصار موجه الأوامر. ستجد أيضا تحت ابدأ> كافة البرامج> الملحقات> موجه الأوامر. في ويندوز 8 أو 10، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق القائمة ابدأ (أو اضغط على ويندوز + X)، اختر “موجه الأوامر (مشرف)” ثم انقر فوق نعم للسماح ليتم تشغيله كمسؤول.



في موجه الأوامر، اكتب الأمر التالي ثم اضغط Enter لوقف خدمة Windows Update. استمر واترك نافذة موجه الأوامر مفتوحة.
net stop wuauserv



بعد ذلك، افتح نافذة مستكشف الملفات وانتقل إلىC:\windows\SoftwareDistribution قم بحذف كافة الملفات الموجودة في المجلد. لا تقلق. لا يوجد شيء نشيط هنا. تحديث الويندوز سيقوم بإعادة ما يحتاج إليه عند تشغيله في المرة القادمة .



الآن، عليك إعادة تشغيل خدمة Windows Update. قم بالعودة إلى نافذة موجه الأوامر، اكتب ما يلي، ثم اضغط على Enter:
net start wuauserv



عند إعادة تشغيل الخدمة، يمكنك إغلاق موجه الأوامر ثم إعادة تشغيل Windows في الوضع العادي. حاول تحديث الويندوز مرة أخرى وشاهد ما إذا كان قد تم إصلاح المشكلة.

ويندوز 7: تحديث خدمة تحديث ويندوز
إذا كنت تقوم بتثبيت ويندوز 7 من الصفر، ستلاحظ أن تحديث ويندوز سوف يستغرق وقتا طويلا للغاية في التحقق من وجود تحديثات. يمكن أن يحدث هذا إذا لم تكن قد قمت بالتحقق من التحديثات من حين لآخر، حتى لو قمت بتثبيت نظام ويندوز 7 الخاص بك منذ فترة طويلة. يحدث هذا حتى إذا قمت بتثبيت ويندوز 7 من القرص أو USB مع الحزمة الخدمية الاولى مدمجة، والتي يجب عليك.
وقد وفرت مايكروسوفت الآن ارشادات رسمية حول كيفية إصلاح هذه المشكلة. ووفقا لمايكروسوفت، تحدث هذه المشكلة بسبب تحديث ويندوز نفسه يحتاج إلى تحديث، وانشاء نوعا من catch-22. إذا تم تثبيت آخر التحديثات ل Windows Update، يجب أن تعمل العملية على نحو أفضل.

وفيما يلي ارشادات رسمية من مايكروسوفت لإصلاح المشكلة.

أولا، قم بفتح تحديث ويندوز. توجه إلى لوحة التحكم> النظام والأمن> تحديث ويندوز. انقر على رابط “تغيير إعدادات” في الشريط الجانبي. حدد “لم يتم تحقق من وجود تحديثات (غير موصى به)” في مربع القائمة المنسدلة ثم انقر فوق “موافق”.



قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بعد تغيير هذا الإعداد.



بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر، ستحتاج إلى تنزيل وتثبيت اثنين من التحديثات يدويا لويندوز 7. ستحتاج للتحقق ما إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار 32 بت من ويندوز أو إصدار 64 بت وتحميل التحديثات المناسبة ل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لإصدارات 64 بت من ويندوز 7، قم بتحميل هذه التحديثات:


لإصدارات 32 بت من ويندوز 7، قم بتحميل هذه التحديثات:




انقر نقرا مزدوجا فوق تحديث “KB3020369” لتثبيته أولا.

بعد انتهاء تثبيت التحديث الأول، انقر نقرا مزدوجا فوق تحديث “KB3172605” لتثبيته ثانيا. سيطلب منك إعادة تشغيل الكمبيوتر كجزء من عملية التثبيت. بعد إعادة التشغيل، وتقول مايكروسوفت يجب عليك الانتظار 10-12 دقيقة للسماح بانهاء العملية.



عند الانتهاء من ذلك، تذكر أن تنتظر 10-12 دقيقة بعد إعادة تشغيل قم بالعودة إلى نافذة تحديث ويندوز في لوحة التحكم> النظام والأمن> تحديث ويندوز. انقر على “تغيير الإعدادات” وتعيينها إلى تلقائي (أو اختيار الإعداد المفضل بالنسبة لك).

انقر فوق “التحقق من وجود تحديثات” حتى يتحقق Windows من تثبيت التحديثات. ووفقا لمايكروسوفت، هذا يجب أن يحل جميع المشاكل الخاصة بك ويجب أن يعمل تحديث ويندوز الآن بشكل طبيعي دون أي تأخير .


ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.